CNN CNN

مصر: الشاطر ينفي صحة "شائعات ومستندات"

الاثنين، 08 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 22:24 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أصدر خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، بيانا نفى خلاله صحة شائعات ومستندات متعلقة بها يجري الإشارة إليها مؤخرا، دون أن يحدد طبيعتها، في خطوة منه تأتي ردا على ما تناولته وسائل إعلام من إشارات إلى صفقات اقتصادية وسياسية ضخمة يحضر لها، إلى جانب قضايا شخصية.

وقال الشاطر: "ردا على ما ينشر من معلومات مغلوطة ومستندات مفبركة، أذكر الجميع بالبيان الذي أصدرته منذ عدة شهور لعل من يصرون على بث الإشاعات عن شخصي الضعيف يتوقفون."

وجاء في بيان صادر عن مكتب الإرشاد أورده الموقع الإلكتروني للجماعة: "في الفترة الأخيرة انتشرت بعض الشائعات والمستندات التي تنسب لي زوراً ويعلم الله أنها لا أساس لها من الصحة وللأسف اهتمت بعض وسائل الإعلام بتغطيتها بشكل مبالغ فيه."

وقال نائب مرشد الإخوان، في بيانه ليل الاثنين، إنه كان قد قرر "الترفع عن الرد على مثل هذه الشائعات،" لإيمانه بأنها "تشغل الرأي العام عن نقاش القضايا الجادة،" ولكنه عاد وناشد الإعلام المصري ومن وصفها بـ"الصحافة الحرة" عدم الانزلاق "للخوض في أكاذيب وشائعات تصرف الناس عن قضايا الوطن" على حد تعبيره.

وكان الشاطر عرضه لعدة شائعات في السابق، بينها تحضره لتسلم رئاسة حكومة جديدة وعقده لزواج عرفي على عارضة أزياء سورية، إلى جانب ربط اسمه بمشاريع اقتصادية وصفقات مالية ضخمة يتعلق بعضها بمرافق حيوية للدولة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.