CNN CNN

مصر: لا متهمين بأحداث الكاتدرائية والقتيل "ماسح أحذية"

الخميس ، 09 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت النيابة العامة في مصر عن أنها لم تتسلم، حتى مساء الثلاثاء، إخطاراً رسمياً بالقبض على أي متهمين بأحداث العنف الأخيرة، التي وقعت في محيط الكاتدرائية المرقسية، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر رسمية أن القتيل، الذي لقي مصرعه في تلك الأحداث، كان يعمل "ماسح أحذية"، دون أن تفصح عن ملابسات مقتله.

وقالت النيابة العامة، بحسب ما جاء على موقع التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها لم يتم إخطارها بإلقاء القبض على أي من المتهمين، من مرتكبي الجرائم، أو المتورطين بأحداث العنف في الاشتباكات التي جرت في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حتى يتسنى لنيابة "الوايلي" فتح التحقيق مع هؤلاء المتهمين.

وذكرت الوكالة الرسمية أن المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، المستشار أحمد البقلي، أمر بـ"استعجال تحريات هيئة الأمن القومي، وجهاز الأمن الوطني، والأمن العام"، بشأن المواجهات الدامية التي اندلعت بين عدد من المسلمين والمسيحيين، والتي أسفرت عن سقوط قتيل واحد على الأُقل، وإصابة عشرات آخرين.

كما أرسلت النيابة بمذكرة إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، للحصول على التسجيلات المصورة الخاصة بالأحداث، وذلك لتفريغها وإعداد تقرير بشأنها، عن مجمل الأحداث، للوقوف على كيفية وأسباب الحادث، وهوية مرتكبي الجرائم، والتحفظ على التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة بالكاتدرائية.

وأشار موقع "أخبار مصر" إلى أن نيابة "الوايلي"، برئاسة المستشار وليد عماد الدين البيلى، تلقت محضراً عن الجثة المجهولة، التي لقيت مصرعها في أحداث الكاتدرائية، وتبين أنها تعود لـ"ماسح أحذية"، مقيم في مصر القديمة، ومسجل خطر، حيث صرحت النيابة بدفن الجثة، فيما تواصل سماع أقوال المصابين.

من ناحية أخرى، أفاد بيان تلقته CNN بالعربية، بوصول وفد من رئاسة الجمهورية، يضم مساعدي الرئيس لشؤون التواصل المجتمعي عماد عبد الغفور، للشؤون السياسية باكينام الشرقاوي، ومستشار الرئيس لشؤون المصريين بالخارج أيمن علي، إلى مقر الكاتدرائية الثلاثاء، حيث التقى عدداً من قيادات الكنيسة، لبحث تداعيات الأحداث الأخيرة.

في الغضون، نظم مئات المتظاهرين، من مختلف القوى والأحزاب السياسية، مسيرة حاشدة، تحت شعار "مسيرة وحدة الصف"، انطلقت من مسجد "الفتح" في منطقة رمسيس، إلى مقر الكاتدرائية، للإعراب عن استنكارهم للأحداث الطائفية، التي وقعت في منطقة "الخصوص" بالقليوبية، وفي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.