CNN CNN

مصر: الحبس سنة لحارس الشاطر لحيازة سلاح ناري

الثلاثاء، 09 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 20:46 (GMT+0400)
 القيادي بجماعة الإخوان خيرت الشاطر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- قضت إحدى المحاكم الجنائية في مصر بحبس الحارس الشخصي لنائب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، خيرت الشاطر، لمدة سنة، بعد إدانته بتهمة حيازة سلاح وذخيرة حية بدون ترخيص، بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض عليه في إحدى اللجان الانتخابية بمنطقة "القاهرة الجديدة."

وأصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، في جلستها الثلاثاء برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، بمعاقبة خليل أسامة العقيد، الذي أفاد بأنه يعمل حارساً شخصياً للقيادي بجماعة الإخوان، خيرت الشاطر، بالحبس سنة، ومصادرة المضبوطات التي عثرت عليها الشرطة بحوزته، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ولفتت صحيفة "الأهرام" شبه الرسمية إلى أن المحكمة "استعملت الرأفة" بحق المتهم، الذي أقر بأنه حصل على السلاح الناري المضبوط بحوزته، من شخص يُدعى سمير دياب، كان مكلفاً بـ"تأمين" العملية الانتخابية أمام مقر لجنة "مركز شباب التجمع الأول"، شرقي العاصمة المصرية.

وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية أن المتهم تلقّى تدريبات قتالية في قطاع غزة، وبفحص هاتفه المحمول عثر على صور له في أثناء تلقيه تدريبات على إطلاق الرصاص في الأراضي الفلسطينية، إلا أن المتهم أنكر أن تكون هذه الصور حقيقية، وأفاد بأنها تمت فبركتها باستخدام برنامج "فوتوشوب."

كما تبين من التحقيقات اعتراف المتهم بحيازة السلاح والذخيرة،، وأن تحريات الأمن الوطني أكدت اعتياد المتهم على حيازة الأسلحة، وتبين من التحقيقات أن المتهم لديه شريحتان بالهاتف المحمول، إحداهما مصرية والأخرى فلسطينية، حيث قال إنه يستخدم الخط الثاني للاطمئنان على أصدقائه في غزة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.