CNN CNN

جمال بن عمر يعتبر هيكلة الجيش اليمني ضرورة لإنجاح الحوار

الأربعاء، 01 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 23:12 (GMT+0400)


صنعاء، اليمن، (CNN) -- اعتبر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، إن عملية إعادة هيكلة الجيش اليمني كانت ضرورية لإنجاح الحوار الوطني الشامل.

وأكد بن عمر خلال لقائه الأربعاء الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، على أن القرارات التي أصدرها هادي مؤخراً  كانت ضرورية ومدرجة ضمن قرارات المرحلة الانتقالية وفقاُ لمبادرة الخليج وقراري مجلس الأمن  2014 و2051 من اجل تعزيز نجاحات الحوار الوطني.

وبحسب وكالة الإنباء اليمنية سبأ، فأن بن عمر، الذي وصل الثلاثاء إلى صنعاء في زيارة مفاجئة برفقة خبراء من الأمم المتحدة لمتابعة سير تنفيذ التسوية السياسية، نقل  إلى الرئيس اليمني تهاني الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على كل ما تم انجازه خاصة قرارات إعادة هيكلة القوات المسلحة.

وأكد بن عمر بأن الأمم المتحدة تدعم كل خطوات وقرارات هادي من اجل إخراج اليمن إلى بر الأمان وعلى أسس حددتها معالم المرحلة.

من جانبه قال هادي، خلال مناقشته مع مبعوث الأمم المتحدة القضايا والموضوعات المتصلة بعمليات سير الأداء في الحوار الوطني بمختلف فرقه: "ليس إمامنا اليوم خصوصا والمجتمع الدولي يتعاون مع اليمن بصورة لم يسبق لها مثيل إلا إن نعمل من أجل تحقيق النجاحات المطلوبة التي يتطلع إليها الشعب اليمني من اجل الخروج من دوامة الخلافات والأزمات."

وأضاف: "أننا نقترب أكثر من النجاح الكامل وبانتظار النتائج المرجوة التي سيخرج بها المؤتمر والتي ستحدد معالم ومستقبل اليمن الجديد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.