CNN CNN

تفجير مركزين للشرطة ببنغازي والمقريف يندد

الاثنين، 10 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 08:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، محمد المقريف، التفجيرات التي استهدفت مقرات الشرطة في مدينة بنغازي، فجر الجمعة.

ووجه المقريف الجهات المختصة بفتح التحقيقات لمتابعة أسباب التفجير وملاحقة منفذيه واتخاذ اللازم حيال المتضررين من الهجمات.

وتعرض مركزان للشرطة في بنغازي، ثاني أكبر مدينة ليبيا، الجمعة، إلى هجومين متزامنين بعبوات ناسفة من قبل مجهولين، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة بالمباني.
 
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر أمني، أن "مركزي شرطة رأس عبيدة والمدينة تعرضا من قبل مجهولين لإلقاء عبوات ناسفة تحمل كمية كبيرة من مادة "تي. إن. تي" شديدة الانفجار.
 
وأشار المصدر، إلى أن السيارات التي كانت تقف بجوار المقرين الأمنيين، تعرضت هي الأخرى لتدمير كبير، وسبق أن تعرضت مراكز شرطة في بنغازي لعدة تفجيرات الشهر الماضي.

ويأتي ذلك، مع تخفيض بريطانيا لعدد دبلوماسييها في العاصمة الليبية طرابلس، لأسباب أمنية، ومع كشف مصادر عسكرية مطلعة لـCNN أن قوة أمريكية تتمتع بجاهزية قتالية موجودة في جنوبي إسبانيا وضعت في حال تأهب تحسبا لاحتمال إرسالها إلى ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة . 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.