CNN CNN

صحف: مساعي إعادة مبارك وفتوى غريبة من سعودي

الاثنين، 03 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفلت الصحف العربية الصادرة، الأحد، بالعديد من القضايا الإقليمية ومن الملفات الساخنة برزت الأزمة السورية وفقدان "الحر" السيطرة على ريف القصير، بجانب اتهام دولة عربية بدفع مليارات الدولارات لإعادة الرئيس المصري السابق للحكم، وتراجع داعية سعودي عن فتواه بتخصيص الجنة لأهل نجد، علاوة على حامل تعود للحياة بعد وفاتها بالكويت وتحذير من فتيات بـ"شوارب" بالسعودية.

الشرق الأوسط

الحر» يتقدم في مطاري منغ ودمشق الدولي ويفقد السيطرة على ريف القصير...مقاتلون: كثافة القصف على داريا وجوبر اضطرنا للانسحاب حفاظا على المدنيين

وجاء في تفاصيل الصحيفة السعودية:  تتفاوت التقديرات بشأن تقدم الجيش السوري الحر في معارك تلف أنحاء سوريا منذ 27 شهرا؛ إذ مقابل إعلان نظام الرئيس بشار الأسد استعادة سيطرته على مواقع خسرتها في وقت سابق في محافظات حلب وحماه وحمص وريف دمشق، تؤكد المعارضة أن قواتها تحقق مزيدا من التقدم، خصوصا في جبهات دمشق ودرعا، وأن ما يثبط تقدمها في بقية المناطق هو "قلة السلاح ومواقع المعارك المكتظة بالسكان."

وبعنوان:توافق مصري إيراني على إتمام الأسد لولايته وحماية أجهزته الأمنية".. نشرت صحيفة "المصريون":  أكدت مصادر مطلعة، أن هناك إجماعًا داخل مؤسسات صنع القرار في مصر على أهمية وجود دور للرئيس السوري بشار الأسد في تسوية الأزمة السورية، والذي تعتبر مصر أنه أحد أسبابها ولا سبيل للخروج منها إلا برحيله وإنهاء المجازر الدائرة حاليًا ضد الشعب السوري، فضلاً عن أهمية الحفاظ على مؤسسات النظام وفي مقدمتها الجيش السوري وأجهزة مخابراته. وأشارت المصادر إلى وجود توافق مصرى إيرانى تم التوصل إليه خلال زيارة الوفد الرئاسي المصري إلى طهران، على إمكانية استكمال الأسد لولايته الحالية وقيادة البلاد لمرحلة انتقالية، على ألا يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة، والتى ستتم بإشراف ورقابة دولية منعًا لأي تلاعب بها. 

الوطن

ونشرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية بعنوان: سفير مصر السابق بالجزائر يتهم الإمارات بدفع المليارات لإعادة مبارك إلى الحكم

اتهم سفير مصر السابق في الجزائر إبراهيم يسري الإمارات العربية المتحدة بدفع المليارات لزعزعة الاستقرار في مصر بهدف إعادة الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى الحكم.

وقال يسري الذي شغل أيضا منصب مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولي والمعاهدات الدولية سابقا وهو منسق حملة (لا لبيع الغاز للكيان الصهيوني) وعضو في جبهة الضمير المصرية في حديث مع صحيفة (الخبر) الجزائرية نشر السبت إن "التدخل في سلطة دولة أخرى ودفع المليارات لاستئجار البلطجية من أجل قلب الحكم وإعادة مبارك للحكم، مرفوض تماما".

الوفد

سعودي يتراجع عن فتواه بتخصيص الجنة لأهل نجد

أثار الدكتور سعد الدريهم ، إمام وخطيب مسجد سعودي ، جدلا واسع النطاق بتغريدة كتبها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وزعم فيها أنه لا يدخل الجنة إلا أهل نجد وأن عميان نجد خير من علماء مصر، جدلاً واسعا ودهشة الكثير بسبب فتواه الغريبة ، ثم تراجع عنها قائلا إنه قصد التمثيل بإسلام أهل المنطقة الصحيح وليس على سبيل قصر الجنة عليهم.

ومن "السياسة" الكويتية نقتبس هذا الخبر بعنوان: حامل تعود إلى الحياة بعد وفاتها في الفروانية

في حالة نادرة شهدها مستشفى الفروانية عادت امرأة فلبينية حامل في شهرها التاسع إلى الحياة بعد وفاتها إكلينيكيا ومحاولات الأطباء إخضاعها إلى جراحة قيصرية عاجلة لإخراج جنينها سليما بعدما توقف قلبها تماما عن النبض.

وقال مدير المستشفى د. حمود الزعبي في تصريح له أمس ان ما حدث مع السيدة وهي حامل في شهرها التاسع يعتبر "اعجازا علميا", فقد حضرت الى المستشفى في الثالثة والنصف فجر يوم الجمعة الماضي في حالة صحية سيئة وتعاني ارتفاعا حادا في ضغط الدم, مؤكدا أن "قلبها توقف عن النبض وجهازها التنفسي وأعلن طبيب عيادة الحوادث بعد الكشف عليها وفاتها اكلينيكيا".

والخاتمة من صحيفة "عكاظ" السعودية بعنوان: مراهقات استخدمنها كاكسسوارات وأكاديميون اعتبروها تشبها بالرجال..  اختصاصيون يحذرون من فتيات بـ "شوارب"

لم يعد الشارب من أهم الصفات والمميزات الشكلية التي يختص بها الرجل، بل أصبح يمثل زينة جديدة للفتيات عبر اكسسوارات غزت الأسواق فتجد «شنب» على إصبع فتاة أو على ساعد إحداهن أو شاربا يتدلى من رقبتها أو مطبوع على قميص (تي شرت)، ولا بأس أن يظهر على حذاء أو حقيبة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.