CNN CNN

ليبيا: المسلحون يرفعون الحصار عن مقري الداخلية والعدل

الأحد، 12 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 12:22 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات الليبية، السبت، إن الميليشيات المسلحة التي كانت تحاصر منذ نحو اسبوعين وزارتي الخارجية والعدل في طرابلس سلمت المقرين الحكوميين.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، وال، إن لجنة من المؤتمر الوطني العام استلمت، مساء السبت، مقري وزارة الخارجية والعدل من المسلحين الذي طوقوا الوزارتين للمطالبة بتفعيل قانون العزل السياسي وتطهير مؤسسات الدولة من ازلام النظام السابق.

وتشهد ليبيا حالة من الفوضى الأمنية حدت ببريطانيا إلى خفض عدد دبلوماسييها في العاصمة طرابلس، وفي الوقت كشفت مصادر عسكرية مطلعة لـCNN أن قوة أمريكية تتمتع بجاهزية قتالية موجودة في جنوبي إسبانيا وضعت في حال تأهب تحسبا لاحتمال إرسالها إلى ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

والجمعة، استهدف مجهولون اثنين من المقار الأمنية بعبوات ناسفة في مدينة بنغازي، مهد الإنتفاضة الشعبية التي أطاحت بأربعة عقود من حكم العقيد الراحل، معمر القذافي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.