CNN CNN

شالوم: صواريخ "S 300" ستغير موازين القوى

الثلاثاء، 11 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)
 
 صورة من الارشيف لصواريخ باليستية يجري استعراضها في موسكو

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذّر مسؤول إسرائيلي من أن حصول دمشق، علىصفقة صواريخدفاعية متطورة من روسيا، سيؤدي إلى تغيير دراماتيكي في ميزان القوى بالمنطقة، في حين يستعد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للتوجه إلى موسكو لمناقشةالملف السوري.

وقال الوزير سيلفان شالوم، من حزب الليكود اليمني، إن احتمال وصول صواريخ أرض جو من طراز "اس 300" إلى سوريا، وجماعة "حزب الله" ربما، يجب ان يقلق الجميع، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

وتتزامن تحذيرات شالوم مع رحلة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى موسكو، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى موسكو يناقش خلالها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التطورات على الساحة السورية وصفقات الأسلحة الروسية لنظام دمشق.

وتعتبر صواريخ "S-300" واحدة من أحدث منظومات الدفاع الجوي الصاروخية بعيدة المدى "أرض - جو". (لمزيد من التفاصيل حول الصواريخ)



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.