CNN CNN

السودان يدين اغتيال موقعين على سلام دارفور

الاثنين، 13 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 15:33 (GMT+0400)

دبي، الإمارت العربية المتحدة (CNN) -- دانت الحكومة السودانية، الاثنين، اغتيال اثنين من القادة المنشقين عن "حركة العدل المساواة"، اللذين وقّعا معها اتفاقية السلام بالدوحة، واتهمت الحركة المتمردة بالوقوف وراء تصفية الضحيتين.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن "قوات ما يسمى بالجبهة الثورية قامت الأحد بتنفيذ عملية إرهابية بشعة حيث اغتالت وبدم بارد القائدين محمد بشر واركو ضحية."

واعتبرت الخارجية أن: "ما حدث جريمة إرهابية جديدة في سجل حركة العدل والمساواة المتمردة والجبهة الثورية , ويمثل استهدافا واضحا لعملية السلام برمتها"، على ما أورد المصدر. 

ويشار إلى أن محمد بشر واركو ضحية، كانا قد انشقا، بجانب عدد من افراد العدل والمساواة عن الحركة، واعلنوا تأسيس حركة بالاسم نفسه ووقعوا مع الحكومة السودانية اتفاقية السلام بالدوحة في إبريل/نيسان الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.