CNN CNN

مقتل ضابط مخابرات يمني بهجوم نفذه "مجهولون"

السبت، 18 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 12:34 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر أمنية في اليمن لـCNN بالعربية السبت، "اغتيال" ضابط رفيع في جهاز الأمن السياسي "الاستخبارات"، في هجوم شنه مسلحون مجهولون بمدينة "المكلا"، عاصمة محافظة حضرموت، شمال شرقي البلاد، والتي شهدت في السابق العديد من العمليات المماثلة.

وقال مسؤول في النيابة العامة بمدينة المكلا، إنه تم إطلاق النار على العقيد في الأمن السياسي، عبد الله الرباكي، بمنطقة "باجعمان بديس المكلا" مساء الجمعة، مشيراً إلى أن المسلحين، الذين لم يُعرف بعد عددهم، أو لأي جهة ينتمون، تمكنوا من الفرار، فور تنفيذهم الهجوم.

وبينما أكد المصدر نفسه أن العقيد الرباكي "فارق الحياة" متأثراً بإصابته، فقد أشارت مصادر محلية إلى أنه كان بصحبة طفل، لم يُصب في الهجوم، مشيرين إلى أن اثنين كانا على متن دراجة نارية، أطلق أحدهما الرصاص من سلاح كاتم الصوت، على الضابط فأرداه قتيلاً على الفور.

ولفت أحد المصادر إلى أن الضابط القتيل كان أحد الشخصيات الذين توعد تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، في تسجيل صوتي سابق، بتصفيته، إلى جانب عدد آخر من القيادات الأمنية والعسكرية.

وشهدت عدة مدن يمينه مؤخراً عمليات اغتيال طالت عدداً من القيادات والعناصر الأمنية والعسكرية، قالت السلطات إن منفذيها من العناصر التي تنتمي إلى تنظيم القاعدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.