CNN CNN

لبنان: مقتل وإصابة 136 بعنف في طرابلس

الأربعاء، 22 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 20:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يسود محيط مدينة طرابلس، شمال لبنان، هدوء حذر يتخلله إطلاق نار متقطع، الأربعاء، بعد مواجهات عنيفة الثلاثاء، بين جماعات مناهضة للنظام السوري وأخرى مؤيدة له أسفرت عن مقتل 10 وإصابة 126 آخرين بجراح منذ اندلاعها الأحد الماضي.

بحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد شهدت جبهات الملولة - المنكوبين والريفا من جهة، وجبل محسن من جهة أخرى، عمليات إطلاق نار من كافة أنواع الأسلحة وباستخدام القذائف الصاروخية وقذائف الهاون.

وشهدت محاور النزاع التقليدية في المدينة، ليل الثلاثاء، اشتباكات عنيفة استخدمت فيها القذائف الصاروخية وقذائف الهاون التي طالت مناطق بعيدة عن مسرح الاشتباكات ووصل بعضها إلى وسط المدينة، على ما أوردت الوكالة.

وقد أدى التوتر على جبهة القصير السورية المجاورة للحدود اللبنانية، إلى اشتعال المواجهات في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، بين مناطق تقطنها غالبية سنية تؤيد الثورة السورية وبين أحياء علوية يغلب عليها التأييد لنظام الرئيس بشار الأسد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.