CNN CNN

مسؤول إسرائيلي: ما من منشأة نووية إيرانية لا يمكن مهاجمتها

السبت، 25 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:46 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس المجلس القومي الإسرائيلي للأبحاث والتطوير، اللواء في الاحتياط يتسحاق بن يسرائيل، إنه "لا يوجد هدف في الشرق الأوسط أو منشأة نووية إيرانية لا يمكن أن يهاجمها سلاح الجو الإسرائيلي.

وأكد يسرائيل أنه لا يوجد "خط أحمر" إسرائيلي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 وأشار إلى أنه خلافاً للمفاعلات النووية التي هاجمتها إسرائيل في العراق وسوريا فإنه "لدى الإيرانيين القدرة على ترميم المنشآت النووية خلال سنتين إلى ثلاث سنوات لأنهم هم الذين ينون هذه المنشآت وليسوا معتمدين على غيرهم"، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.
 
ونقض بن يسرائيل أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بوجود "خط أحمر" إسرائيلي، وأكد أنه "لا يوجد خط أحمر تجاه البرنامج النووي الإيراني.
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد دعا مرات عدة واشنطن إلى وضع خط أحمر لإيران على أن لا تتجاوزه في برنامجها النووي، الذي تتخوف أمريكا وإسرائيل بأن له أبعاد عسكرية فيما تؤكد الجمهورية الإسلامية إنه مدني لأغراض سلمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.