CNN CNN

السعودية تدعو مواطنيها ببريطانيا لعدم الرد على الاستفزاز

السبت، 25 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعت السلطات السعودية كافة مواطنيها في المملكة المتحدة إلى "الحيطة" والابتعاد عن الأماكن التي وصفتها بأنها "مشبوهة" وذلك على خلفية التوتر الأمني الذي تشهده بريطانيا منذ عملية قتل جندي في الشارع على يد مسلم من أصول نيجيرية، وحضت الرياض رعاياها على عدم "الاستجابة لأي استفزازات."

ودعت السفارة السعودية في بريطانيا في بيان لها المواطنين السعوديين إلى "اتخاذ الحيطة والابتعاد عن الأماكن والتجمعات المشبوهة."

وقال بيان أصدرته السفارة: "نظراً للتداعيات السلبية التي أعقبت الجريمة البشعة في منطقة وولتش في مدينة لندن يوم الأربعاء.. فإن السفارة تدعو جميع المواطنين في المملكة المتحدة إلى اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن والتجمعات المشبوهة وعدم الاستجابة لأية استفزازات محتملة".

ودعت السفارة السعوديين إلى الاتصال بها في حال تعرضهم لأي حادث.

وتتزايد المخاوف مع تنامي مشاعر العداء تجاه المسلمين في بريطانيا على خلفية مقتل جندي بعملية زعم منفذاها بأنها جاءت انتقاما لمقتل مسلمين بالخارج، في هجوم أدانه مسلمون بارزون وجماعات إسلامية بالمملكة المتحدة.

ويأتي الارتفاع وسط مساع حكومية للتهدئة عقب جريمة قتل الجندي لي ريغبي، الأربعاء، فقد اعتقلت السلطات الأمنية ثلاثة أشخاص شمالي بريطانيا بشبهة نشر "تغريدات" عنصرية وذلك قبل مسيرة احتجاجية لـ"رابطة الدفاع الإنجليزية" اليمينية المتشددة في مدينة نيوكاسل، في حين تعتزم حركة "نيوكاسل يونايتس" تنظيم مسيرة مناوئة لها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.