CNN CNN

محكمة ترفض دعوى اتهام أحمد عز بالتهرب الضريبي

الاثنين، 27 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 01:25 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في جلستها الأحد بعدم قبول دعوى اتهام رجل الأعمال أحمد عز, القيادي السابق بالحزب الوطني المنحل، بالتهرب من سداد ضرائب، معتبرة أن القضية قد سبق النظر بها أمام محكمة الجنايات.

وذكرت المحكمة أن الدعوى المتعلقة بمبلغ عشرة ملايين و680 ألف جنيه (1.5 مليون دولار) كضرائب مستحقة عليه, نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتي "عز الدخيلة" و"عز القابضة", قد سبق الفصل بها أمام محكمة الجنايات.

وكانت النيابة العامة قد أحالت عز للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح, بعدما أسندت إليه قيامه بالتهرب من سداد المبلغ المستحق على أرباح شركتيه خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2010، وفقا لما نقله موقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها استندت إلى الشهادة المقدمة من الدفاع والصادرة من محكمة جنايات القاهرة والتي تفيد براءة المتهم من تلك التهمة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.