CNN CNN

القوات السعودية تتحضر للمشاركة في "نسر الأناضول"

الجمعة، 21 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدأت القوات الجوية الملكية السعودية تنفيذ التمارين التحضيرية لمناورات "نسر الأناضول" التي ستجرى في قاعدة قونيا الجوية بتركيا الأسبوع المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، استهلت التدريبات في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية، شرق المملكة، الأحد، بمشاركة طائرات القوات الجوية بأنواعها الهجومي والدفاعي وطائرات الإنذار المبكر بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة، على أن تتحرك طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بكامل أطقمها الجوية والإدارية والمعدات المساندة إلى تركيا للمشاركة في "نسر الأناضول."

وقال العقيد الطيار الركن قطيم السبيعي، قائد التمرين، إن مناورات نسر الأناضول تعتبر من التمارين الخارجية التي تشارك بها القوات الجوية الملكية السعودية ضمن الخطط والبرامج التدريبية التي يتم جدولتها مسبقا، "لتنمية وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية التي بدورها ترفع من مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية."

ويتم خلال هذا الأسبوع الاستعداد من قبل جميع المشاركين لعملية التحرك إلى قاعدة قونيا الجوية بتركيا التي تشمل تحرك الطائرات المقاتلة والمساندة من طائرات التزود بالوقود جوا وطائرات النقل الجوي لنقل المشاركين والمعدات بإمكانات ذاتية كاملة، من قدرات القوات الجوية للمشاركة في التمرين.

ويشار إلى تدريبات "نسر الأناضول" تعتبر واحدة من أعرق المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم، تجرى في قاعدة كونيا الجوية منذ سنة 2001.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.