CNN CNN

إسرائيل: سوريا لن تتحدانا وجاهزون لأي تطور

الخميس ، 27 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استبعد وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، الثلاثاء، محاولة النظام السوري تحدي بلاده، مؤكداً أنها مستعدة لأي تطور.

 ومن جهته، أعلن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أفيغدور ليبرمان، أن "المحور الراديكالي"، في إشارة إلى إيران وسورياوحزب الله وحماس، تجاوز "الخطوط الحمراء" كافة.

وأعرب يعلون، خلال زيارته لمقر قيادة الجبهة الداخلية في اطار التمرين القطري الذي تجريه لزيادة مدى الجاهزية في التعامل مع اعتداءات صاروخية قد تتعرض لها اسرائيل، عن أمله في عدم تنفيذ روسيا صفقة تسليم صواريخ "أس 300" المتطورة إلى سوريا، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.

وبالمقابل، قال ليبرمان إن "الفترة الأخيرة تتميز بتجاوز الخطوط الحمراء كافة من جانب المحور الراديكالي"، مشيرا إلى: "إستخدام الأسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري" وأضاف: "مقتل 90 ألف شخص لم يحظ برد من جانب المجتمع الدولي."

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، قال بأن طهران "تهرول نحو قنبلة نووية، وآمل أننا سنعرف كيف نتخذ القرارات الصحيحة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.