CNN CNN

رقيب أمريكي يستعد للاعتراف بقتل 16 أفغانياً

الخميس ، 30 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 17:54 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد محامي الرقيب الأمريكي روبرت بيلز، المتهم بقتل 16 قروياً أفغانياً، أن موكله سيقر بذنبه في الاتهامات الموجهة إليه، وذلك لتجنب صدور حكم بالإعدام بحقه، في حال ثبوت فعلته بالأدلة بعد إنكاره، متوقعاً حصول ذلك خلال الساعات المقبلة.

وقال المحامي جون هنري براوني، لـCNN عبر رسالة نصية قصيرة كتبها خلال اجتماعه مع موكله بيلز، إن الاعتراف سيأتي ضمن اتفاق قضائي بحاجة لموافقة القاضي الناظر بالقضية، إلى جانب أحد الضباط الكبار.

وكان بيلز قد قتل 16 أفغانياً وجرح ستة آخرين في عملية إطلاق نار أقدم عليها في مارس/ آذار 2012، خلال هجوم نفذه ضد قرية أفغانية مجاورة لقاعدته في ولاية قندهار، وتسبب الحادث آنذاك بتداعيات واسعة، خاصة وأنه جاء في ذروة الجدل حول الانسحاب الغربي من أفغانستان عام 2014.

ورفض الجيش الأمريكي من جانبه التعليق حول إمكانية التوصل لتسوية قضائية تنهي الملف، علما أن جلسة استماع خاصة مقررة لبحث الدعوى في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل.

غير أن المحامي براوني قال إنه يشعر بأن الجيش "يحاول التهرب من المسؤولية الملقاة على عاتقه" نظرا لأنه قرر إرسال بيلز إلى القتال في أفغانستان لفترة قتالية رابعة رغم معرفة القيادة بمعاناته جراء الإصابة بالتوتر الناتج عن الصدمة بسبب إصابة سابقة في الدماغ لحقت به أثناء خدمته في العراق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.