CNN CNN

مصري يضرم النار بنفسه داخل محبسه بالكويت

السبت، 04 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 17:48 (GMT+0400)
 أجهزة الأمن الكويتية فتحت تحقيقاً بإضرام السجين المصري للنار داخل زنزانته

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نقلت وسائل إعلام رسمية في مصر عن مصادر أمنية كويتية أن أحد السجناء المصريين في الدولة الخليجية أقدم على إضرام النار في نفسه داخل محبسه السبت، مما أدى إلى إصابته بحروق شديدة، نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في حالة خطيرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما أورد التلفزيون الحكومي على موقعه الرسمي، أن السجين المصري، الذي عرفته بالأحرف الأولى من اسمه "ن. ح. أ." أشعل النار في زنزانته الانفرادية داخل السجن المركزي بالكويت، ولفتت إلى إصابته بحروق من "الدرجة الثانية"، بنسبة 15 في المائة، في الوجه والرقبة.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن إدارة الأمن الداخلي في السجن العمومي أحالت بلاغاً إلى "مخفر شرطة الصليبية"، يفيد بنشوب حريق داخل العزل الانفرادي (رقم 1) بالجناح الثاني، لنزيل مصري مسجون على ذمة قضية "قتل عمد" لمواطنه قبل أسابيع، كما أفاد بأن رجال الأمن قاموا بإخراج السجين على الفور، وإطفاء الحريق الذي التهم الزنزانة.

وأضاف المصدر أنه تم نقل السجين المصري إلى مستشفى السجن لتلقي العلاج، لكن طبيب السجن أمر بتحويله إلى مستشفى "البابطين" للحروق، نظراً لخطورة حالته، فيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تأكيد مستقل من الجانب الكويتي.

وبحسب الوكالة المصرية الرسمية، فقد أمر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية بالوكالة، اللواء خالد الديين، بفتح تحقيق أمني موسع، لكشف ملابسات القضية، وكيفية دخول مواد خطرة للسجين، ساعدته في إشعال النيران داخل زنزانته الانفرادية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.