CNN CNN

الصدر: على سوريا الرد على إسرائيل للحفاظ على هيبتها

الثلاثاء، 07 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 10:29 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، النظام السوري للرد على الهجوم الإسرائيلي، الذي قالت دمشق إنه استهدف منشأة أبحاث علمية بريفها، فجر الأحد، وتوعدت بالرد عليه.

وقال الصدر، في معرض رده على سؤال من "مجموعة من أبناء المقاومة الإسلامية"، بشأن تكرار قصف الطائرات الإسرائيلية للأراضي السورية مستغلة الأوضاع الراهنة":  "لابد من الحفاظ على هيبة سوريا."

وأضاف، وبحسب ما جاء على موقعه الإلكتروني: "على الحكومة السورية الرد على تلك الاعتداءات، ولابد من حفظ هيبة سوريا.. ولايحق لأحد منعها."

ويأتي ذلك على خلفية إعلان سوريا تعرض مركز البحوث العلمية في جمرايا بدمشق إلى قصف إسرائيلي، ولوح نائب وزير الخارجية، فيصل المقداد، برد في الوقت المناسب، في حين اعتبرت الحكومة السورية، بعد اجتماع استثنائي لها الأحد، ما وصفته بـ"العدوان الإسرائيلي" "يفتح الباب واسعا أمام جميع الاحتمالات."

وبالمقابل نشرت إسرائيل أنظمة مضادة للصواريخ عند حدودها الشمالية، كما أغلقت المجال الجوي شمالي البلاد أمام الرحلات المدنية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.