CNN CNN

القبض على زعيم محلي للقاعدة في اليمن

الاثنين، 10 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 15:19 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن(CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاثنين أن أجهزة الأمن في حضرموت جنوب شرق اليمن ألقت القبض على زعيم تنظيم القاعدة في غيل باوزير، في عملية أسفرت أيضا عن اعقال نجله، ومقتل جنديين.

وأضافت الوزارة أنّ قواتها اعتقلت الزعيم المحلي لتنظيم القاعدة المدعو عمر عاشور ونجله عبد الله.

ونقلت  وزارة الدفاع عن مصدر أمني لم تذكر اسمه أو رتبته أن أفراد نقطة شحير ألقوا القبض على زعيم القاعدة في غيل باوزير بحضرموت عمر عاشور ونجله عبدالله عمر وهما على متن سيارة  في طريقهما للهرب بعد فرارهما من غيل باوزير وبحوزتهما جوازا سفرهما.

وبحسب وزارة الدفاع اشتبكت قوات عسكرية مع عدد من الإرهابيين عند مداهمتها لمزرعة زعيم القاعدة عاشور بعد توافر المعلومات عن تواجد ضمن مجاميع قاعدية في عدد من مزارع غيل باوزير موضحاً أن عملية المداهمة أسفرت عن مقتل اثنين من الجنود وجرح سبعة آخرين بعد إطلاق النيران الكثيفة عليهم من قبل عناصر القاعدة  التي كانت بداخل مزرعة عاشور .

وبحسب مصدر امني  القي القبض  أيضا على أربعة مشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة وهم يستقلون سيارة هيلوكس من قبل أفراد نقطة بقشان بحضرموت.

ويتزامن ذلك مع غارة جوية يعتقد أنها أودت بحياة سبعة من تنظيم القاعدة في محافظة الجوف.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.