CNN CNN

الجيش المصري ينفي حصوله على أسلحة من إسرائيل

الثلاثاء، 11 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 23:35 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- نفى المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في مصر حصول مصر على أي أسلحة من إسرائيل، وذلك رداً على تقارير إعلامية أشارت إلى أن مصر، إضافة إلى عدة دول عربية وإسلامية أخرى، حصلت على "أسلحة متطورة" من الدولة العبرية، على مدار السنوات الأربعة الماضية.

وأكد المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، عدم صحة المعلومات التي وردت في تقرير لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء، ووسائل إعلامية أخرى، نقلاً عن "مكتب الأعمال والابتكارات والمهارات"، التابع لوزارة الدفاع البريطانية.

وذكر التقرير البريطاني أن مصر، إلى جانب مجموعة من الدول، منها الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، والجزائر، وباكستان، حصلت على "أسلحة قتالية ومعدات متطورة من إسرائيل، شملت طائرات بدون طيار، وأنظمة رادارات وملاحقة عسكرية، وأجهزة رؤية ليلية، وذلك خلال الفترة بين عامي 2008 و2012."

إلا أن المتحدث العسكري رد على ما جاء في التقرير بالتأكيد على أن القوات المسلحة المصرية تضع "ضوابط صارمة في تنفيذ برامج التسلح الخاصة بها، والتي تتضمن مراعاة ما يعرف بـ(أمن المنتج)، وتلتزم بذلك هيئة التسليح، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، بتنفيذ ومراجعة تلك الضوابط عند التعاقد أو استلام صفقات السلاح المختلفة."

وناشد البيان الجميع بـ"الثقة في الإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب المؤسسة العسكرية، لتأمين صفقات نظم التسليح الحديثة، رغم المصاعب الكبيرة، التي تواجه ذلك في ظل حقائق النظام العالمي الجديد"، كما دعا إلى تجنب المعلومات والبيانات المغلوطة، التي تستهدف النيل من أمن واستقرار القوات المسلحة.

 اقرأ أيضاً.. إجماع بمصر على "استحالة" ضرب سد إثيوبيا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.