CNN CNN

العريفي يدعو المصريين لنصرة سوريا: الخلافة قادمة أراها بعيني

الجمعة، 14 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 20:29 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- ألقى الداعية الإسلامي السعودي، محمد العريفي، خطبة نارية من العاصمة المصرية، القاهرة، قال فيها إن الخلافة الإسلامية باتت قريبة بحيث "يراها بعينه الآن" على حد قوله، كما دعا المصريين إلى نصرة شعب سوريا بعد يوم على مشاركته في مؤتمر لرجال دين أقروا بنهايته "الجهاد" في سوريا.

وقال العريفي، في خطبته بمسجد عمرو بن العاص: "أيها المجاهدون اجتمعوا على مواجهة عدوكم" مضيفا: "نحن ننتظر الخلافة الإسلامية.. واقسم بالله الخلافة الإسلامية قادمة وكأني أنظر إليها بعيني الآن، وما يحدث اليوم في البلاد الإسلامية الآن من اتحاد لعلماء الأمة وأحداث يؤكد أن الخلافة الإسلامية قادمة."
 
وتوجه العريفي إلى الحكام العرب بالقول: "السكاكين التي ذبح بها رقاب أهل سوريا وأطفالها هي في الطريق إلى ذبح أطفالنا وتقطيع أجسادهم، فإننا امام حاكم بابل يتعاون على قتلنا وقتل أطفالنا.. اقسم بالله إن تمكن الصفويون من القضاء على الشام فهم ماضون في القضاء على باقي المسلمين."

وقال العريفي إن التاريخ الحديث لم يعرف من القتل والمجازر ما فعله النظام السوري،  كما دعا العلماء المسلمين لنصره الشام، وتوجه بالدعاء قائلا "اللهم ارنا عجائب قدرتك في (الرئيس السوري) بشار الأسد، وفي الصفويين.. اللهم مزق جسدهم وفرق شملهم،" وفقا لما أوردته بوابة الأهرام.

وكان العريفي قد شارك في اجتماع حضره عدد كبير من رجال الدين السنة، انتهى بإعلان "الجهاد في سوريا"، وتحدث خلال المؤتمر الداعية يوسف القرضاوي، قائلا إن الحرب في سوريا هي "ضد الأمة كلها، وليست ضد الشعب السوري فقط"؛ داعيا "الشعوب العربية والإسلامية أن تنتفض لنصرة إخوانهم في سوريا."

وهاجم القرضاوي في المؤتمر حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري، قائلا إنه يفعل ذلك بدفع من "طائفية كبيرة للانتقام من أهل السنة" كما ندد بإيران قائلا إنه "ليس لها من الإسلام إلا اسمه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.