CNN CNN

نصرالله: نتعرض لحملة طائفية وليس لدينا عناصر ومشاريع بالخليج

السبت، 15 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 00:03 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN) -- دافع الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، عن دور حزبه العسكري في سوريا، وزعم أن حزبه يتعرض لموجة تحريض طائفية، محذرا من تزايد الحملات من أجل توتير العلاقات بين السنّة والشيعة، كما رد على قرار دول الخليج باتخاذ إجراءات بحق عناصره ومشاريعه في الخليج عبر نفي وجودها في تلك الدول التي قال إنها متضررة جراء رؤية مشروعها "على خط الهزيمة."

وقال نصرالله، في كلمة ألقاها مساء الجمعة بمناسبة "يوم الجريح" عبر شاشة عملاقة أمام أنصاره إنه ما من شيء موجود في لبنان، من المياه إلى النفط، إلا "بفضل تضحيات الشهداء والجرحى" مضيفا أن المقاومة "أسقطت كل هذه المشاريع وانقذت لبنان".

ونبه نصر الله إلى وجود ما وصفها بـ"الآلة الإعلامية الضخمة" التي زعم أنها "تحاول أن تشوه صورة وتاريخ المقاومة" مضيفا: "نحن لبنانيون منذ مئات والاف السنين وليس لدينا أي بيوت وأي مشاريع وأي أموال خارج لبنان فنحن ولدنا هنا وكبرنا هنا وعشنا هنا وسندفن هنا ولن يقتلعنا أحد من هنا."

وتابع بالقول: "أحد أقوى الجيوش في التاريخ تحطم عند أيدي مقاتلينا في بنت جبيل ومارون الرأس فمن هم هؤلاء التافهون الذين يتحدثون عن امكانية اقتلاعنا من هذه الارض ومن هذا الوطن؟" ودعا جميع الأفرقاء في لبنان إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي شكل من أشكال التوتر والصدام."

وتحدث نصرالله عن وجود ما قال إنه "ترهيب عبر إصدار فتاوى ترهيب وقتل وحتى نحر لمن لديهم مواقف مختلفة" وأضاف: "نحن نتعرض منذ 2005 الى سيل يومي من الشتائم لمذهبنا وأفكارنا وأشخاصنا ولم نقم بأي رد".

وبحسب نصرالله، فإن حزب الله كان "آخر المتدخلين" في الشأن السوري، وأضاف أن حزبه سيواصل القتال في سوريا عبر تأكيد أن "ما قبل (معركة) القصير هو كما بعده، مكررا القول بأن حزبه يقاتل في سوريا ضد مشروع "أمريكي وصهيوني وتكفيري" على حد قوله.

وحول القرار الخليجي باتخاذ إجراءات بحق منتسبي حزبه ومشاريعه المالية في الخليج قال نصرالله: "يجب ان نتفهم الغضب والسخط من الدول الخليجية.. الآن يشعرون ان مشروعهم على خط أن يهزم وبدأوا يشعرون ان هناك موازين قوى تتغير، لذا يجب ان نتفهمهم فهذا واقع الحال."

وتابع بالقول: "من يظن ان الاعتداء يجعلنا نغير موقفنا فهو واهم، وهذا يزيدنا قناعة.. نحن ليس لدينا مشاريع في دول الخليج ولكننا مستعدون لتحمل جميع تبعات القرار الذي أخذناه.. لا وجود لمنتسبي حزب الله في دول الخليج، وأصلا لا يعطى المنتسبون لحزب الله اقامات في دول الخليج

ورأى نصرالله أن تدخل حزبه في سوريا "كان مجديا،" مضيفا: "الجيش العربي السوري يقاتل على مختلف الأراضي السورية ونحن نقوم بجزء من المسؤولية في مواجهة هذا المشروع الكوني (الاميركي الاسرائيلي التكفيري) الذي يريد اسقاط المنطقة وليس فقط سوريا.. البديل في سوريا هو الفوضى."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.