CNN CNN

6 قتلى من "الصاعقة" بهجوم على مقار عسكرية ببنغازي

السبت، 15 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 18:13 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في ليبيا مقتل ستة من عناصر قوات الصاعقة وإصابة خمسة، في اشتباكات اندلعت بمدينة بنغازي، في وقت مبكر من صباح السبت، إثر هجوم شنه مسلحون مجهولون على مقرات عسكرية بالمدينة، الواقعة شرق ليبيا.

وذكر بيان رسمي عبر وكالة الأنباء الليبية أن الهجوم شنته مجموعات مسلحة مجهولة على عدة مقرات ومعسكرات تابعة للجيش ولمديرية الأمن الوطني ببنغازي، وقد سقط القتلى برصاص "قناصين محترفين كانوا ضمن عصابات من الملثمين كانوا متمترسين داخل حي الليثي السكني."

وأدى الهجوم لتدمير وإتلاف وحرق عدة مقرات ومعسكرات واليات تابعة للجيش الليبي من بينها مقر الاستخبارات العسكرية، والمقرات التابعة للواء الأول مشاة ومقر التنظيم والإدارة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وال" أن المواجهات اندلعت بعد هجمات مسلحة من قبل مجهولين ملثمين مزودين بأسلحة، على مقرات قوات الصاعقة، ومقرات أخرى في منطقة أبوهديمة، والحدائق، ومقر كتيبة 52 التابعة للواء الأول مشاة."

وأكدت وزارة الدفاع الليبية، في بيان، أنها لن تتهاون في التعامل مع كل من يتعدى على مقرات الجيش والشرطة والممتلكات العامة في ليبيا، طبقاً للمصدر.

وناشدت الوزارة أعيان وحكماء بنغازي، مهد الثورة التي أطاحت بأربعة عقود من حكم العقيد معمر القذافي،  بدعم جهود الدولة في التصدى للخارجين عن القانون ورفض الاعتداءات المتكررة على مؤسسات الدولة المختلفة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.