CNN CNN

خلفان: حرب مذهبية بسوريا قد تنقذ الإخوان ونصرالله والمرشد "هبلان"

الاثنين، 17 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 12:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هاجم الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي، جماعة الإخوان المسلمين في مصر، على خلفية الموقف من سوريا معتبرا أن تأجيج الصراع بين السنة والشيعة قد يكون مخرجا لهم من مظاهرات 30 يونيو/حزيران المرتقبة، كما اعتبر أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والمرشد الإيراني علي خامنئي "هبلان" وتصرفاتهما تدل على فكر عدواني.

وقال خلفان، في سلسلة تغريدات عبر صفحته على موقع "تويتر" أن حربا شيعية سنية في سوريا "قد تكون مخرجا للإخوان من السقوط" في التحرك المرتقب في 30 يونيو/حزيران الجاري، وأضاف متسائلا: "رمضان على الأبواب فهل يخوض المسلمون حربا على بعضهم بعضا في هذا الشهر الفضيل؟"

وتوجه خلفان بعد ذلك إلى نصرالله وخامنئي قائلا: "نصرالله والمرشد كلهم هبلان لذلك هذي الحركات القرعا اللي يعنلوها تدل على فكر عدواني" وأضاف: "حربه في سوريا ستجر على الأمة بلاء.. ﻻ ينجر عاقل في حروب شيعية سنية مذهبية لغايات ايرانية أمريكية."

 وكان الرئيس المصري، محمد مرسي، قد أعلن ليل السبت قطع جميع العلاقات مع سوريا، بما في ذلك إغلاق مقر السفارة السورية في القاهرة, وسحب القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، وذلك في كلمة له أمام مؤتمر "الأمة المصرية في دعم الشعب السوري" الذي أعلن فيه أيضا رفض التدخل الأجنبي، مطالبا حزب الله بوقف تدخله.

وقد ردت دمشق بعنف على خطاب الرئيس المصري، محمد مرسي، المندد بنظام الرئيس بشار الأسد،  فاتهمته بالانضمام إلى "جوقة التآمر والتحريض" التي قالت إنها بقيادة أمريكا وإسرائيل، وتنفيذ أجندة جماعة الإخوان المسلمين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.