CNN CNN

مقتل وإصابة 11 من عناصر "درع ليبيا" بهجوم

الأحد، 16 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 07:12 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي ثلاثة من عناصر درع ليبيا مصرعهم وأصيب 8 آخرون، السبت، بهجوم مسلح في "مزدة"، جنوب العاصمة طرابلس، وذلك بعد يوم واحد من مقتل 6 من قوات الصاعقة في هجمات استهدفت مقار عسكرية بمدينة بنغازي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، وال، إن بوابتي مزده الجنوبية وأم السدر تعرضتا لهجوم من قبل مجموعة مسلحة أدى إلى وفاة ثلاث عناصر من قوات درع ليبيا لواء الجنوب ، وجرح ثمانية اخرين بجراح بليغة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من مصرع 6 من عناصر قوات الصاعقة الليبية, وإصابة 5 آخرين خلال تصديهم لهجوم كبير شنته مجموعات مسلحة ليبية مجهولة على عدد من المقرات والمعسكرات الخاصة بالجيش الليبي ومديرية الأمن الوطني ببنغازي، مهد الثورة الليبية التي أطاحت بنظام معمر القذافي.

 وأكدت وزارة الدفاع الليبية، في بيان، أنها لن تتهاون في التعامل مع كل من يتعدي على مقرات الجيش والشرطة والممتلكات العامة في ليبيا، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.