CNN CNN

ملك السعودية يبارك لروحاني ويشيد بموقفه من الرياض

الأربعاء، 19 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- بعث العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب، حسن روحاني بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة، مشيدا بما ذكره روحاني عن عزمه تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية التي تختلف مع طهران حول العديد من الملفات في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك قال في رسالته: "يسرنا بمناسبة فوز فخامتكم أن نبعث باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، والتقدم والازدهار لشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق."

وتابعت الوكالة بالقول إن الرسالة "أشادت" بما عبر عنه روحاني في تصريحاته من "حرص على التعاون وتحسين العلاقات" بين البلدين.

وكان روحاني قد أُعلن فائزا في الانتخابات الرئاسية من الدورة الأولى، بعد أن حصل على أكثر من 18.6 مليون صوت من أصل 36.7 مليون صوت، لينجح المرشح المدعوم بقوة من التيارات الإصلاحية والوسطية في الوصول إلى المنصب خلفا للرئيس محمود أحمد نجاد.

وكان روحاني قد عبر عن انتقادات علنية للسياسة الخارجية الإيرانية في عدة مجالات، بينها العلاقة مع السعودية، معربا عن تطلعه لتحسينها، علما أن الخلافات بين البلدين تتناول الملف النووي الإيراني والوضع في سوريا وتزايد نفوذ إيران الإقليمي، كما أعلنت الرياض عن اعتقال خلية تجسس إيرانية قبل أسابيع.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.