CNN CNN

سوريا: على اردوغان الرحيل لقطر ولا مبرر لاعتقال المسالمين

الاثنين، 01 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، الأحد إن لا مبرر لحكومة رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان، اعتقال هذا الكم الهائل من المتظاهرين السلميين، داعيا إياه غلى الإفراج عن معتقلي الفكر في البلاد.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن ما زال هناك فرصة لأردوغان لوقف العنف في تركيا وعليه احترام إرادة شعبه وأن يغادر تركيا إلى الدوحة التي قد تستضيفه.

وأضاف الزعبي أن إن استخدام العنف المفرط ليس صحيحا في مواجهة الشعب التركي والمتظاهرون ليسوا إرهابيين، بحسب ما ذكره تقرير الوكالة.

وفي السياق ذاته نقل تقرير وكالة الأنباء السورية على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، قوله: ":"تنصح وزارة الخارجية والمغتربين المواطنين السوريين بعدم السفر إلى تركيا خلال هذه الفترة حفاظا على سلامتهم وأمنهم وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية في بعض المدن التركية خلال الأيام القليلة الماضية والعنف الذي مارسته حكومة أردوغان بحق المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب التركي الشقيق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.