CNN CNN

أنصار مرسي: أكثر من مليونين يتجمعون لتأييده

الاثنين، 22 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لأحد الجرحى سقط خلال اشتباكات سابقة بالقاهرة

 

القاهرة، مصر (CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري، محمد مرسي، في مدينة الإسكندرية الجمعة، دون أن تتوافر أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا، في الوقت الذي تسببت فيه المظاهرات التي نظمها الإسلاميون في القاهرة، بإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالعاصمة المصرية، وسط تقديرات بتجمع أكثر من مليوني شخص.

وأعلنت منصة مليونية "لا للعنف" أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر الجمعة، أن عدد المشاركين زاد عن مليوني شخص، بمشاركة أكثر من 30 حركة وحزبا وقوى إسلامية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن حشود المتظاهرين امتدت في كافة الشوارع المؤدية إلى الميدان لمسافة تتجاوز نصف كيلومتر, وردد المتجمعون شعارات بينها "حرية وعدالة.. المرسي وراه رجالة", و"إسلامية.. إسلامية.. رغم أنف العلمانية".

وعقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، في مسجد "القائد إبراهيم" بالمدينة الساحلية، خرج عدد من أنصار المعارضة يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد"، في الوقت الذي كان يتجمع فيه العشرات من أنصار التيارات الإسلامية، للمشاركة بفعاليات مليونية "لا للعنف"، التي دعت جماعة الإخوان المسلمين لتنظميها، دعماً لمرسي.

وأفاد التلفزيون الرسمي، على موقعه "أخبار مصر"، بأن اشتباكات بالطوب والحجارة اندلعت بين الجانبين، ومازالت مستمرة حتى اللحظة، تسببت في قطع طريق الكورنيش، وتوقف حركة الترام، مما اضطر السيارات المارة إلى تغيير مساراتها إلى الشوارع الجانبية.

الأزهر يندد بفتاوى "تكفير" معارضي حكم الإخوان

مصر: العنف شعار الإسلاميين بمليونية "نعم للسلمية"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.