CNN CNN

قيادي إسلامي: سنعلن ثورة إسلامية بحال التوجه لإسقاط مرسي

السبت، 22 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 05:19 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- كشف المهندس عاصم عبد الماجد، عضو شورى الجماعة الإسلامية وأحد مؤسسي حركة " تجرد" المؤيدة للرئيس المصري محمد مرسي، أن عدد الموقعين على وثيقة الحركة المؤيدة للرئيس وصل إلى 13 مليون توقيع، محذرا من إعلان "ثورة إسلامية" بحال توجه المعارضة لإسقاط مرسي.

وقال عبدالماجد، في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن حملة "تجرد" نجحت بجمع مئات الآلاف من التوقيعات خلال فعاليات مليونية "لا للعنف" في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، كما كشف - في كلمة ألقاها من على المنصة الرئيسية للمظاهرة، عن تنظيم تحرك جديد الجمعة المقبلة بأعداد أكبر من الجمعة الحالية.

وتوقع عبدالماجد أنه مع إعلان المليونية الجديدة سيصل عدد الموقعين على الاستمارات الخاصة بحملة تجرد الى 20 مليون توقيع.

ودعا عبد الماجد القوى الإسلامية للتوحد بقوة خلف رئيس الجمهورية المنتخب شرعيا، محمد مرسي, مهددا بالقول: "إذا أرادت المعارضة إسقاط مرسي سنعلنها إسلامية كاملة," مؤكدا أنه "يتعاهد على النصرة لدين الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر."

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت الجمعة بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري، محمد مرسي، في مدينة الإسكندرية، دون أن تتوافر أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا، في الوقت الذي تسببت فيه المظاهرات التي نظمها الإسلاميون في القاهرة، بإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالعاصمة المصرية، وسط تقديرات بتجمع أكثر من مليوني شخص.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.