CNN CNN

خلفان: هل سقط مبارك لرفضه قاعدة أمريكية في سيناء؟

الأحد، 23 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 03:47 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تساءل الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي، عن السبب الذي أدى إلى سقوط الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تطرق فيها إلى إمكانية أن يكون للأمر علاقة برفضه تأسيس قاعدة أمريكية في سيناء.

وقال خلفان في تغريدته: "هل القرار الذي أسقط مبارك هو عدم موافقته على قاعدة امريكية في سيناء؟ مجرد تساؤل!!" وتابع خلفان في تغريداته الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "في علم النفس الجنائي الجماعة التي تتبنى معاداة الناس جماعة اجرامية وايد (كثيرا) ينطبق على الإخونجية!"

وكان الجيش المصري قد أوضح السبت، على لسان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، حقيقة مهام القوات الأمريكية التي يجري إعدادها في الولايات المتحدة لنشرها في شبه جزيرة سيناء، بعدما أثارت تقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول دور هذه القوات، حالة من الجدل في مصر.

وأكد المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، أن التقرير الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، بشأن إعداد وتجهيز مجموعة من الجنود الأمريكيين، بقاعدة "فورت هود"، بولاية تكساس، للانتشار بمصر، يتعلق بـ"خطط الغيار الدوري للعنصر الأمريكي العامل ضمن القوة المتعددة الجنسيات."

بينما ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" أن القوة الأمريكية، التي تضم أكثر من 400 جندي، "مخولة بالتدخل، إذا ما بلغت الاحتجاجات والعنف مرحلة قد تهدد أمن إسرائيل"، وأكدت أن عناصرها مدربون على "التعامل مع الزجاجات الحارقة"، فقد قال المتحدث العسكري المصري: "لا تسمح طبيعة عملها أو تسليحها بممارسة عمليات عسكرية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.