CNN CNN

رئيس الوزراء المصري: تحديات هائلة بمواجهة البلاد

الاثنين، 22 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، الجمعة، إن حكومته اتخذت إجراءات لتأمين مظاهرات المعارضة المقررة في 30 يونيو/حزيران، مشيرا إلى تحديات هائلة بمواجهة البلاد.

وأوضح قنديل، خلال مقابلة تلفزيونية أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه ستتم حماية المتظاهرين السلميين والتعامل بالقانون مع التظاهر غير السلمي، مطالبا الجميع بسلمية التظاهرات، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وقال إن التحديات في مصر الآن هائلة، مضيفاً: "إنه دائما ما يحدث بعد الثورات تزايد الطموحات", لافتا إلى أن "حجم الفساد الهائل خلال الفترة السابقة اثر سلبيا على تحقيق الطموحات"، طبقا للتوقعات.

وبدأ العد التنازلي لاحتجاجات ضخمة تدعو لها المعارضة والقوى الثورية في مصر للدعوة لانتخابات مبكرة في 30 يونيو/حزيران الجاري، تتزامن مع إكمال الرئيس، محمد مرسي، سنته الرئاسية الأولى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.