CNN CNN

مصر: لا صحة لاستبدال قنديل بالجنزوري

الاثنين، 22 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفت الرئاسة المصرية، الأحد، تقارير متداولة عن تكليف رئيس الوزراء الأسبق، كمال الجنزوري، بتشكيل حكومة جديدة عوضاً عن رئيس الحكومة الحالي، هشام قنديل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب فهمي، قال خلال مقابلة تلفزيونية إن اجتماع الرئيس، محمد مرسي، بقنديل جاء في سياق متابعته لجهود الحكومة في حل قضايا داخلية تتعلق بتوفير المواد البترولية والسلع الغذائية والتموينية وبحث ترتيبات اجتماع مجلس المحافظين، على ما أورد موقع أخبار مصر.

حكومة "الإخوان" تتأهب لـ30 يونيو

وأشارت أنباء متداولة إلى مفاوضات بين الرئاسة والجنزوري، لتولى رئاسة الوزراء، خلفا لقنديل في محاولة لامتصاص حالة الاحتقان والغضب بالشارع المصري، وفي ظل التصريحات الأخيرة  لوزير الدفاع، للفريق أول عبد الفتاح السيسي، عن ضرورة التوافق بين جميع الأطراف قبل 30 يونيو، وعدم السماح للبلاد بالغرق في مستنقع الفوضى.

وتحبس مصر أنفاسها تحسبا لحتجاجات واسعة تحشد لها القوى الثورية والمعارضة في 30 يونيو/حزيران الجاري، للمطالبة بتغيير أول رئيس منتخب في انتخابات ديمقراطية تشهدها مصر منذ ثورة 25 يناير.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.