CNN CNN

دحلان يهاجم مرسي: عيب على رئيس مصر أن يكذب

الأحد، 28 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رد المسؤول الأمني الفلسطيني السابق وعضو المجلس التشريعي، محمد دحلان، على اتهامات الرئيس المصري، محمد مرسي، له بالعمل ضد الحكم الجديد في مصر والإساءة إليها بالقول إنه يعيب على رئيس دولة بحجم مصر أن "يكذب."

وقال دحلان، في موقف نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "أعيب على رئيس دولة بحجم مصر أن يكذب، حين اتهمني زوراً وبهتاناً بالإساءة لمصر وشعبها الأمر الذي لم يحدث.. هذا كان ولازال ديدننا تجاه مصر العظيمة وشعبها الأصيل وجيشها البطل."

وتابع دحلان الذي سبق أن واجه بشكل مباشر نفوذ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالقول: "إني أسجل استهجاني وإدانتي لما ورد على لسان الرئيس مرسي من افتراءات وأكاذيب ساقها ضدي دون أي دليل أو منطق أو حق.. إلا إذا اختزل مرسي الشعب المصري في جماعة الإخوان المسلمين."

واعتبر دحلان أن الذي أساء للمصريين هو "الذي قسم الشعب المصري إلى نصفين وقصم ظهره، ومزق نسيجه الاجتماعي وأوجع روح الأمل والطمأنينة لدى المصريين وأدخل اليأس إلى نفوسهم.. والذي يزرع مفاهيم دخيلة على الشعب المصري تكفِّر هذا وتخوِّن ذاك من رموز الشعب المصري الوطنية" وختم متوجها إلى مرسي بالقول: "اتق الله في شعبك وفي مصر العرب التي نحب ونحترم قبل فوات الأوان."

وكان الرئيس المصري، محمد مرسي، قد ألقى الأربعاء كلمة مطولة خصص جزءا كبيرا منها لانتقاد خصومه، واعتبر أنه يتعرض لمؤامرة بمشاركة رموز النظام القديم وشخصيات، بينها المرشح السابق أحمد شفيق، وحض على إجراء "عمليات جراحية" لتنقية البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.