CNN CNN

يعلون: لا تدخل بالشأن السوري طالما لم تُمس مصالحنا

الخميس ، 27 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- جدد وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، الاثنين، التأكيد على سياسة بلاده بعدم التدخل في الحرب الأهلية بسوريا طالما لم تتأثر مصالحها بتطورات الأوضاع هناك، مؤكدا قلق بلاده من منظومة صواريخ "أس 300" المتطورة التي ستزود بها روسيا النظام السوري.

وأكد يعلون سياسة إسرائيل الثابتة القاضية بعدم التدخل في الحرب الأهلية في سوريا: "ما دامت مصالحها لم تتضرر ولا سيما من خلال نقل وسائل قتالية متقدمة كصواريخ أو اسلحة كيماوية إلى حزب الله"، على ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

والأسبوع الماضي، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي صواريخ "اس-300" الروسية المتطورة المضادة للطائرات بأنها تشكل تهديدا لبلاده، وأضاف:  "نأمل ألا يتم إرسال هذه الشحنات، وإذا تم إرسالها فإننا سنعرف ما سنعمل."

ما هي منظومة صواريخ "أس 300" الدفاعية الجوية ولماذا تخشاها إسرائيل؟

وتابع بقوله إن سوريا أصبحت "مسرحاً للمواجهة بين الدول العظمى والسنة والشيعة"، لافتاً إلى أن النظام السوري يسيطر على 40 في المائة من سوريا، فيما يسيطر معارضوه على أربعة أحياء، على الأقل، بالعاصمة دمشق"، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.