CNN CNN

اليمن: مقتل قياديين بالقاعدة واعتقال ثالث بمأرب

الخميس ، 06 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 00:04 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت السلطات اليمنية مقتل اثنين من القيادات البارزة في تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، والقبض على قيادي ثالث، وإحباط "مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية"، تستهدف عدداً من المنشآت الحيوية، في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري، في تصريحات لـCNN بالعربية مساء الأربعاء، إن وحدات عسكرية من "اللواء 312"، تصدت لما وصفها بـ"عناصر قاعدية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت ومؤسسات حيوية"، وأكد أن العملية أسفرت عن مقتل قياديين بالقاعدة وإصابة ثالث.

ونقلت وزارة الدفاع، عبر موقعها الإلكتروني، عن مسؤول عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة، تأكيده مقتل اثنين من العناصر القيادية، التي وصفها بـ"الخطيرة" في تنظيم القاعدة، أحدهما يلقب بـ"الصنعاني"، والآخر "الناشري"، بينما تم القبض علي قيادي ثالث في التنظيم بعد إصابته.

كما أشارت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إلى أنه تم ضبط أحزمة ناسفة ومتفجرات بحوزة عناصر القاعدة، كانت معدة لتنفيذ هجمات إرهابية، ضد أهداف مختلفة، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر ووثائق تتضمن مخططات إرهابية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.