CNN CNN

اشتباكات طائفية توقع 6 قتلى بصعيد مصر

الجمعة، 12 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 11:29 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من احتجاج سابق لعدد من الأقباط بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أمرت السلطات القضائية في مصر بحبس 16 متهماً في أحداث العنف الطائفية التي شهدتها مدينة "الأقصر" مؤخراً، والتي أسفرت عن سقوط 6 قتلى على الأقل، حتى اللحظة، وإحراق عشرات المنازل.

واندلعت اشتباكات طائفية في قرية "نجع حسان"، جنوبي الأقصر، مطلع الأسبوع المنصرم، في أعقاب مقتل شاب مسلم على أيدي مجموعة من الأقباط بالقرية، قُتل خلالها خمسة من المسيحيين، بحسب مصادر مصرية رسمية.

 مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بمصر تخلف ضحايا

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" الجمعة، أن المحامي العام لنيابات الأقصر، المستشار محمد فهمي، أمر بحبس 16 من المتهمين بالضلوع في الأحداث، كما أمر بضبط باقي المتهمين.

مصر: حملة لإلغاء خانة الدين من بطاقة الهوية

كما لفتت الوكالة الرسمية إلى أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى البلدة، التي شهدت أحدث موجة من أعمال العنف الطائفية بين المسلمين والمسيحيين في مصر، حيث تمت معاينة المنازل التي تم إحراقها خلال تلك الأحداث.

مصر: لا متهمين بأحداث الكاتدرائية والقتيل "ماسح أحذية"

وفي وقت سابق الخميس، عثرت أجهزة الأمن المصرية على جثة تاجر قبطي مختطف منذ السبت الماضي بالشيخ زويد، بشمال سيناء، وقد تعرض التاجر للذبح وجرى فصل رأسه عن جسده، وفق تقارير رسمية.

شعار نازي رسمه طفلان فجر مواجهات طائفية بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.