CNN CNN

الأمم المتحدة: مصر أعادت لاجئين سوريين

السبت، 13 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 07:20 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أفادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن مصر أعادت طائرات تقل العشرات من السوريين، بعد تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وقال ادريان ادواردز، المتحدث باسم المفوضية في جنيف، إن طائرتين تحملان مجموعة من السوريين قد تمت اعادتهما من مصر إلى سوريا ولبنان.

توقعات بتجاوز اللاجئين السوريين مليونين خلال أسابيع

وتشير المفوضية الأممية، ونقلا عن وسائل إعلام مصرية ، إلى عودة 95 سوريا على متن طائرة إلى اللاذقية، و55 آخرين  إلى بيروت ولم يتضح السبب وراء ارسال بعض السوريين إلى لبنان وغيرهم إلى سوريا، على ما أورد موقع الأمم المتحدة.

ومؤخراً، أشارت وسائل إعلام مصرية إلى قرار حكومي بفرض تأشيرة دخول على السوريين في إجراء يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تتعرض له البلاد.

الأمم المتحدة: 38% من السوريين بحاجة للمساعدة

وإلى ذلك، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس: "أناشد السلطات المصرية، وكذلك جميع الحكومات الأخرى في العالم، السماح بالدخول وتوفير الحماية لجميع السوريين الذين لجأوا إلى بلادهم"، طبقاً للمفوضية الأممية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.