CNN CNN

مقتل 7 جنود "يوناميد" بكمين في دارفور

الثلاثاء، 13 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 07:01 (GMT+0400)
 صورة ارشيفية

 

الخرطوم، السودان (CNN) -- قُتل سبعة من عناصر قوات حفظ السلام المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد)، وأصيب 17 آخرون، في هجوم شمال دافور، في أسوأ خسائر بشرية تتكبدها البعثة منذ تشكيلها عام 2007.  
وقال متحدث باسم البعثة إن الحادث، وقع قرب قاعدة جنود حفظ السلام في ماناواشي شمال عاصمة إقليم جنوب دارفور، نيالا، وراح ضحيته سبعة من أفراد القوة التنزانية.

مسلحون يختطفون نازحين بدارفور

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، استيائه الشديد من الهجوم، وهو الثالث في ظرف ثلاثة أسابيع، وقال في بيان: نتوقع من حكومة السودان التحرك سريعا لاعتقال الفاعلين وتقديمهم للعدالة."

وقال المتحدث باسم "يوناميد" بالوكالة، كريستوفر سيسمانيك، إن الدورية كانت متجهة إلى ماناواشي"، ووقع الحادث على بعد حوالى 25 كلم غرب قاعدة أخرى للبعثة المشتركة، في خور ابيش شمال نيالا. وأوضح أن الدورية "كانت متجهة من موقع إلى آخر."

مقتل وإصابة 3 جنود "يوناميد" بدارفور

وأشار البيان إلى أن الدورية تعرضت لاطلاق نار كثيف شنته مجموعة مجهولة كبيرة العدد وأستمر تبادل إطلاق النار لفترة طويلة. ولم تتبن أي جهة، حتى اللحظة، مسؤولية الهجوم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.