CNN CNN

القاعدة باليمن تؤكد مقتل سعيد الشهري بغارة

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، عن مقتل السعودي سعيد الشهري، في غارة جوية لم يحدد تاريخ تنفيذها، وذلك في تسجيل مرئي نشرته مواقع متشددة، الأربعاء، في تأكيد لتصريحات يمنية تحدثت عن  مقتله في يناير/كانون الثاني الماضي.

ورثى أحد قيادي التنظيم، إبراهيم الربيش، الشهري في تسجيل مرئي مدته 11 دقيقة، قائلاً: "أتقدم إلى المجاهدين ومحبيهم في كل أرض الله بالتهنئة والتعزية على استشهاد سعيد الشهري المعروف بـ (أبي سفيان الأزدي)، والذي قتل في غارة أمريكية بدون طيار." 

قيادي بالقاعدة "يعود للحياة" لينفي مقتله باليمن

وتابع: "ترجل الفارس واستراح المقاتل وألقى عنه العناء وحط الرحال حيث كان يرجو."

وأوضح بأن الشهري "تعرض للقصف مرارا، وأصيب في ثلاثة منها، أصابته في "كلتا يديه وقدميه، وفقد أحد عينيه، وحتى جاءت الرابعة التي قضى فيها نحبه صابرا محتسبا."

ولم يشر المتحدث، في شريط الفيديو الذي لم يتسن لـCNN التأكد من مصداقيته بشكل مستقل أو منفصل، إلى تاريخ وفاة الشهري، وهو مدرج بقائمة المطلوبين الـ85 التي اعلنت عنها سلطات الامن السعوديه عام 2009.

وأشار إلى أن الشهري رحل إلى أفغانستان قبل أحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، حيث أصيب هناك ثم تعرض للسجن بضعة أعوام.

اقرأ أيضا من أرشيفنا..اليمن تؤكد مقتل الشهري

ويشار إلى أن السلطات اليمنية كانت قد أعلنت أواخر يناير/كانون الثاني الماضي صحة الأنباء التي أشارت إلى مقتل الشهري قائلة إن العملية جاءت "في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية، وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.