CNN CNN

خلفان وتصريحات عودة الخلافة تثير جدلا

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت تصريحات قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على قناة روتانا حول جماعة الإخوان المسلمين، وقضية الخلافة الإسلامية، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

وقال خلفان في الحلقة التي تم تسجيلها قبل شهر رمضان، وعرضت السبت، إن: "جماعة الإخوان المسلمين ضلوا الطريق ويجب أن يؤدبوا،...، وشتموا الملوك والشيوخ ولم يردوا عليهم، وكنت أرد عليهم بهدف إسكاتهم، فإن لم أفعل لن يسكتوا."

وتابع: "إذا كانت ستقوم خلافة إسلامية راشدة، فلابد أن تنطلق من أرض الحرمين الشريفين - السعودية - فكما بدأت، ستعود من هنا مرة أخرى."

وأضاف: "كل جهة أو شخص يريد أن يُملي على أهل الخليج فكر أو مذهب بأي شكل من الأشكال، ويريد أن يسير الناس على هواه، نقول له امشي وستفشل."

وعلق albaheth68 على الفيديو قائلا: "لما يصل حكم إسلامي غير (إخواني) إلى الحكم في مصر، راح تعرفون حينها إن المشكلة مو الإخوان وإنما الإسلام، حتى لو وصل الأجمعية  إلى الحكم، راح يتم محاربتهم بنفس الطريقة."

وكتب Alex S قائلا: "ضاحي مأمور من فوقه لمحاربة الإخوان باختصار."

وعلق التنويري كاتبا: "الإخوان فشلوا بالحكم في مصر، ولا أتمنى ما حدث  في مصر أن يحدث في الإمارات أو السعودية."

وكتب Had Elshouf: "وربي إني مش من الإخوان، ولكن،...،على ضاحي و أشكاله، وأقوى ديسلايك."

وعلق Fawaz4001 قائلا: "رمز من رموز الأمن بالخليج العربي، ربي يطول بعمره."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.