CNN CNN

الإمارات: السجن لـ69 بـ"التنظيم السري" والبراءة للنساء

الثلاثاء، 02 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 19:06 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة إماراتية الثلاثاء، حكماً بسجن 69 من بين 94 متهماً بقضية "التنظيم السري الانقلابي"، بينهم ثمانية هاربين، لفترات تتراوح بين ثلاث و15 عاماً، فيما برأت المحكمة 25 آخرين، بينهم جميع النساء المتهمات في القضية.

وخلال جلستها الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، قررت المحكمة الاتحادية العليا، السجن لمدة 15 عاماً لجميع المتهمين "الفارين" الذين تمت محاكمتهم غيابياً، وفق ما أكد مسؤول حكومي رفيع لـCNN بالعربية، فيما تلقى 61 متهماً آخرين أحكاماً بالسجن لفترة تتراوح بين سبع وعشر سنوات.

الإمارات: السماح بسفر متهمة بـ"التنظيم الانقلابي"

وأضاف المصدر أن المحكمة قضت أيضاً ببراءة 25 متهماً آخرين، بينهم جميع النساء اللائي خضعن للمحاكمة بالقضية، والبالغ عددهن 13 سيدة، إضافة إلى 12 آخرين من المتهمين الرجال.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، فإن المحكمة، في جلستها الثلاثاء برئاسة القاضي فلاح الهاجري، قضت حضورياً بسجن 56 من أعضاء التنظيم لمدة 10 سنوات، وعلى خمسة أعضاء مدة سبع سنوات.

الإمارات: محاكمة 30 بينهم مصريون بـ"فرع الإخوان"

يُذكر أن جميع المتهمين في القضية، التي أثارت جدلاً واسعاً في الدولة الخليجية، من المواطنين الإماراتيين، وجهت إليهم سلطات الادعاء اتهامات تتعلق بانتهاك "المادة 180 من قانون العقوبات"، التي تمنع إنشاء أو تنظيم أو إدارة منظمة تهدف إلى قلب نظام الحكم في الدولة.

سجن مدون إماراتي لـ"تغريدة" عن التنظيم الانقلابي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.