CNN CNN

البلتاجي: الانقلاب لن يمر إلا على رقابنا

الثلاثاء، 02 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 12:31 (GMT+0400)

مصر، القاهرة (CNN) -- قال محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة"، أن أي انقلاب على الشرعية من أي نوع "لن يمر إلا على رقابنا" وذلك خلال كلمة له بمنصة "مليونية الشرعية خط أحمر" المؤيدة للرئيس محمد مرسي بميدان رابعة العدوية، ساخرا من اعتبار ما يجري في البلاد ثورة جديدة.

ودعا البلتاجي، خلال كلمته مساء الاثنين، إلى دعم الشرعية المتمثلة بالرئيس محمد مرسي مضيفا: "عندما ينزل بعض الفلول في ستة محافظات ويظن البعض أنها ثورة فهذا هراء" وفقا لما نقله الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وذكر الموقع أن ميدان رابعة العدوية، الذي يحتشد فيه أنصار الرئيس مرسي "اشتعل بالحماسة فور إذاعة منصة رابعة العدوية انضمام مئات الآلاف من المعتصمين من الجيزة والقاهرة وأنحاء الجمهورية للمشاركة في اعتصام مليونية الشرعية خط أحمر."

من جانبه، هاجم عصام سلطان، نائب رئيس "حزب الوسط" وعضو مجلس الشعب السابق المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، والقيادي المعارض، محمد البرادعي قائلا: "أذكر أنني لاحظت ما بين أحمد شفيق والبرادعي من علاقة منذ عام تقريبًا وكتبت عنها تحت عنوان 'إلى شريك شفيق المستتر في مشروعهما الرئاسي الفاشل.'"

ووصف سلطان البرادعي بأنه "أحد صبيان شفيق" على حد تعبيره، وذلك في تعليق من سلطان على ما قاله شفيق خلال اتصال هاتفي له على قناة "دريم" كشف عن اتفاق بينه وبين البرادعي حول عملية ما وصفها بـ"تسليم السلطة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.