CNN CNN

مسؤول إسرائيلي: سوريا تحولت لـ"مرتع" للراديكاليين

الأربعاء، 24 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 14:25 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر مسؤول عسكري بارز في إسرائيل، من أن سوريا أصبحت "مرتعاً" للعناصر الراديكالية المتطرفة، التي لا ينحصر هدفها بالإطاحة بالرئيس السوري، بشار الأسد، فحسب، بل إقامة دولة إسلامية.

كلينتون: المتشددون يحاولون خطف الثورة السورية

وقال رئيس الاستخبارات الحربية الإسرائيلية، الجنرال افيف كوخافي، الثلاثاء، إن "سوريا تجذب عدة آلاف من الجهاديين العالميين والمسلمين المتطرفين من المنطقة والعالم، الذين يرسخون أقدامهم في البلاد ليس فقط للإطاحة بالأسد، بل لدعم الرؤية الخاصة بإقامة دولة إسلامية،" وذلك بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية.

أشكينازي: سقوط الأسد سيضرب محور حزب الله وإيران

وأضاف أن "سوريا تتطور لتصبح مركزا للجهاد العالمي على نحو ربما لا يؤثر فقط على سوريا وحدود دولة إسرائيل، ولكن أيضا على الأردن وسيناء وربما المنطقة بأسرها"، بحسب ما نقل المصدر عن المسؤول العسكري.

دمشق: قتلى أجانب بينهم أمريكية بصفوف النصرة

وتشهد سوريا حربا أهلية دامية بين القوات النظامية التابعة للأسد ومقاتلي المعارضة، الذين تساندهم فصائل متشددة مختلفة من بينها "جبهة النصرة" الموالية لتنظيم القاعدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.