CNN CNN

وزير الداخلية المصري: سننهي اعتصامي رابعة والنهضة وفقاً للقانون

الاثنين، 26 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، السبت، أن وزارته تعمل على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وفقاً للقانون، لافتا إلى وجود تنسيق كامل مع القوات المسلحة لتحديد موعد ذلك.

وقال إبراهيم، في مؤتمر صحفي لشرح ملابسات الأحداث الأخيرة  "أصيب عدد من الضباط والمحتجين برصاص متظاهرين في رابعة العدوية"، لافتا إلى أن "المتظاهرين في رابعة العدوية بدأو الاعتداء على قوات الشرطة والجيش"، مشددا على أن "الشرطة لم توجه أي سلاح في وجه المتظاهرين."

وأشار إلى أن "أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، حاولوا افتعال الأزمات لكسب موقف سياسي، لافتاً  إلى أنه تم  ضبط 73 شخصا يحملون أسلحة في أحداث رابعة العدوية"، فضلا عن "رصد حالات تعذيب للمعارضين في ميدان النهضة، الذي يعتصم فيه الإخوان المسلمون."

وأوضح أنه "سيتم إنهاء إعتصامي رابعة والنهضة قريبا"، مضيفاً "علينا إنهاء الاعتصامات والنظر في مصلحة البلاد"، مضيفاً أن "بعض المطلوبين يحتمون بالاعتصام ولا يغادرونه خشية تعرضهم للاعتقال."

وتابع قائلا "ننسق مع القوات المسلحة في توقيت فض إعتصام الإخوان في رابعة العدوية"، لافتا إلى أن "فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة لن يتم دون غطاء قانوني."

وذكر بأن المسؤول عن إراقة الدماء هو من يدعو إلى العنف، الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى، الذين تباينت التقارير بشأن أعدادهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.