CNN CNN

المجلس الوطني البحريني يوصي بمنع التجمهر بالمنامة

الخميس ، 15 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 12:13 (GMT+0400)

 

المنامة، البحرين(CNN)-- أوصى المجلس الوطني البحريني الأحد، بمنع كل أشكال الاعتصام والمسيرات والتجمهور في العاصمة المنامة، وكذلك بتجريد المورطين في "الإرهاب والمحرضين عليه" من الجنسية.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إنّ التوصيات جاءت في أعقاب جلسة استثنائية للمجلس الوطني، الذي قرر أيضا رفعها إلى الملك.

وأضافت أنّ أعضاء المجلس الوطني توافقوا على التوصية بإصدار مراسيم بقوانين في فترة غياب البرلمان لتشديد العقوبات في قانون الإرهاب.

اقرأ أيضا.. انفجار سيارة قرب مسجد سني بالبحرين

وأوصى المجلس بإسقاط الجنسية البحرينية عن كل مرتكبي الجرائم الإرهابية والمحرضين عليها، وكذلك منع الاعتصامات والمسيرات والتجمهر في العاصمة المنامة.

كما دعا المجلس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض الجمعيات السياسية التي تحرض وتدعم أعمال العنف والإرهاب، ضرورة التنبيه على سفراء الدول الأجنبية وممثليها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين احتراماً للقانون الدولي والأعراف الدولية.

اقرأ أيضا..الخليج يشدد إجراءاته لكشف "خلايا حزب الله"

ودعا المجلس أيضا إلى تشديد العقوبات ضد كل من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لترويج "معلومات خاطئة لجهات خارجية تتربص بأمن البلاد واستقرارها."

وتتزامن التوصيات  مع مطالبة المعارضة الحكومة والمجتمع الدولي بحماية المتظاهرين، استعدادا لمسيرات متوقعة أعلنت عنها حركة تمرد التي تحاكي حركة تمرد المصرية.

البحرين تحذر من المشاركة بمسيرات الجمعة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.