CNN CNN

حماس تكشف عن وثائق لفتح لتحريض الإعلام المصري

الأربعاء، 31 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 07:49 (GMT+0400)
 

غزة (CNN)-- كشفت حركة حماس عن وثائق، تدعي أنها تعتبر شواهد تثبت تورط حركة فتح بتحريض الإعلام المصري على الشعب الفلسطيني ومقاومته بحسب ما ذكره تقرير نشر على الموقع الرسمي لحماس.

حماس تتهم حركة فتح بتشويه صورتها أمام مصر

وجاء في التقرير: "إن هذه الوثائق عبارة عن مراسلات تحتوي معلومات كاذبة تُغذّى بها الأخبار لتلفيق تهمة تورّط حماس في الحوادث الأخيرة في مصر."

حماس ترفض الزج باسمها بأحداث مصر

وأشار التقرير إلى أن "ومن بين هذه الوثائق مراسلة إلى جهاد الحرازين مسؤول الإعلام في السفارة الفلسطينية في القاهرة، تعلمه أنَّه وبناء على توصيات الأجهزة الأمنية التي تمَّ اعتمادها من عباس شكلت خلية إعلامية تساهم في صناعة الأخبار الإعلامية وتضع أفكاراً للعمل من شأنها إحراج حماس وزجّها في معترك الأحداث في مصر."

ليبرمان: لو كنت مكان نتنياهو لقمت باحتلال غزة

كما تبيّن الوثائق "وجود مساعدين لعباس في هذه الحملة، وعلى رأسهم الطيب عبد الرحيم، وكذلك الأجهزة الأمنية المختلفة في رام الله." بحسب ما ورد في التقرير.

حماس تؤكد تعزيزات مصرية قرب غزة وإغلاق رفح



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.