CNN CNN

مصر: الحبس 15 يوما لرئيس حزب الوسط

الأربعاء، 28 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أمرت النيابة العامة المصرية بحبس نائب رئيس حزب الوسط عصام سلطان 15 يوماً على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحريض على قتل متظاهرين.

وكانت السلطات قد اعتقلت، فجر الاثنين، أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط الإسلامي المتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين،
 ونائبه عصام سلطان، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

أمر باعتقال قيادات الإخوان بأحداث دارس الحرس

وذكر مصدر أمنى مسؤول، وفقا لموقع أخبار مصر، أن ماضي وسلطان اعتقلا بمنطقة المقطم بالقاهرة، وتم ترحيلهما الى سجن المزرعة بطرة، حيث يقبع عدد من قيادات "الإخوان" من بينهم رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، محمد سعد الكتاتني.

سلطان يسخر من أرقام تمرد

وأشارت مصادر قضائية إلى أن ماضي وسلطان مطلوبان للتحقيق معهما في بلاغات بتهم تتعلق بإهانة القضاء، والتحريض على أعمال عنف، خلال احتجاجات الإسلاميين على عزل، محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان. 

وفي 13 يوليو/تموز الجاري، قال سلطان، عضو مجلس الشعب المصري السابق إنه لا يتصور وجود حل للوضع الراهن في البلاد، إلا بمغادرة وزير الدفاع وقائد القوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي، كما فعل الرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي، خوفا من "انتقام الشعب" على حد وصفه.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت في 15 من الشهر الجاري، بضبط واحضار سبعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، من بينهم سلطان، على خلفية التحقيقات الجارية بأحداث العنف والاعتداء على المتظاهرين السلميين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.