CNN CNN

آشتون تدعو للمصالحة والبرادعي يربط ذلك بوقف العنف

الخميس ، 29 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- دعت الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، "جميع المصريين إلى وقف العنف والبدء بمصالحة شاملة"، قائلة إنها ستترك وفدا أوروبيا في القاهرة لمتابعة الوضع.

غير أن نائب رئيس الجمهورية المؤقت، المكلف بالعلاقات الدولية، محمد البرادعي، شدّد على أن الأولوية القصوى حاليا هي وقف العنف ثم إنهاء الاعتصامات، لأن ذلك هو الذي سيفتح طريق الحوار.

وقالت آشتون: "لم نأت إلى هنا لإعطاء الدروس، فقد طلب مني الحضور هنا لتقديم المساعدة والحديث مع الفصائل المختلفة لحل الأزمة الراهنة."

وأوضحت أنها اجتمعت مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وممثلين من حزب النور وحركة تمرد وأحزاب أخرى،" إضافة إلى لقائها الرئيس المعزول محمد مرسي.

ودعت إلى أن يتوقف العنف وضرورة جلوس جميع الفصائل للحوار وعمل خارطة طريق شاملة للجميع كخارطة مثلى، وهو ما يعني تحديا كبيرا يجب العمل عليه من الآن."

وقالت إنها ستترك وفدًا من الاتحاد الأوروبي في مصر، كما أنها ستأتي مره أخرى إلى القاهرة.

أما البرادعي فشدّد على أن الأولوية القصوى الآن هي وقف العنف، مشيرا إلى أنّ حكومته منفتحة على الحوار مع الجميع.

قيادي بالحرية والعدالة: مظاهرات بمصر الثلاثاء لم يُشهد لها مثيل

رئيس الحكومة المصرية: لا نية لإعلان الطوارئ

مصر: المطالبة بإسقاط الجنسية عن القرضاوي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.