CNN CNN

أمر ضبط لبديع والشاطر وإيداع الكتاتني وبيومي طرة

الخميس ، 04 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 15:40 (GMT+0400)
 خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أمر مسؤول قضائي في مصر بضبط وإحضار كل من المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، لاتهامهما بـ"التحريض على قتل المتظاهرين السلميين"، أمام المقر العام لجماعة الإخوان، في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر التلفزيون الرسمي على موقعه "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار المستشار أحمد عز الدين، القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بضبط بديع والشاطر، جاء في ضوء ما كشفت عنه أقوال الشهود، في قضية مقتل 8 متظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، قبل أيام.

ليلة مصرية تاريخية... الجيش يطيح مرسي ويحتجزه

وبحسب الموقع الرسمي، فقد أكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة أقوال الشهود، من أن بديع والشاطر قاما بـ"التحريض المباشر" على قتل المتظاهرين المتجمهرين أمام مقر مكتب الإرشاد، في إطار المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، والرئيس "المخلوع" محمد مرسي.

خطاب مرسي.. هل يضعه بقفص محكمة الثورة؟

جاء قرار النيابة بضبط وإحضار مرشد جماعة الإخوان ونائبه بعد قليل من تأكيد مصادر رسمية أنه تم إيداع القياديين في نفس الجماعة، سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب "المنحل"، ومحمد رشاد البيومي، نائب المرشد، في سجن "طرة"، حيث يُحتجز رموز نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

اضطرابات تحتدم بمصر بعد خطاب مرسي

كما أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب موقع التلفزيون الحكومي، أن الأجهزة الأمنية مازالت تلاحق عدداً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بـ"التحريض على العنف، وتكدير الأمن والسلم العام." 

اقرأ أيضاً..جدل بعد هجوم العريان على الإمارات



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.